مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تصدر نشرتها (ميناء المكلا) العدد الثالث

11 يونيو 2014م


في حلة جديدة وبإخراج جميل أصدر القسم الإعلامي بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية عدده الثالث من النشرة الفصلية المسماه ( ميناء المكلا ) باللغتين العربية والانجليزية والتي حوت مجموعة كبيرة من الأخبار والفعاليات والانشطة للمؤسسة وموانئها الثلاثة بالمكلا ونشطون وسطقرى .


هيئة تحرير المجلة خصصت الصفحة الأولى من النشرة الفصلية الإعلامية للنجاح الكبير للمؤسسة في استقطاب الخط الملاحي العالمي MSC والذي كان له أثرا واضحا على الحركة التجارية والملاحية بميناء المكلا واستفاد منه العديد من أبناء محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها من رجال المال والأعمال إضافة لعمال الشحن والتفريغ وأصحاب سيارات النقل وغيرهم .

الصفحات الخمس المتبقية من النشرة اهتمت بأخبار وإنجازات المؤسسة ومشاركتها الدولية بدء بمرافقة الرئيس التنفيذي للمؤسسة لوفد وزاري رفيع زار جمهورية مصر العربية والتقى بقياداتها في وزارة النقل المصرية والمؤسسات والهيئات التابعة لها وأثمر عن ذلك العديد من الاتفاقيات كان أبرزها افتتاح فرع للأكاديمية العربية البحرية بالجمهورية اليمنية .

المشاريع المستقبلية لمؤسسة موانئ البحر العربي كان لها اهتماما حيث تم استعراض زيارة وفد الصندوق السعودي للتنمية لموقع ميناء حضرموت المستقبلي في منطقة بروم أو منطقة ضبه ، كما استعرضت النشرة زيارة السفير الهندي للميناء واطلاعه على الخطة التطويرية والنشاط الملاحي لميناء المكلا .

قيادة المؤسسة كانت حريصة على اللقاء بكافة شرائح المجتمع في حضرموت والذين تربطهم علاقة عمل مع المؤسسة وموانئها فالتقت بقيادات المرافق العاملة بميناء المكلا بحضور الأمين العام للمحافظة ، كما التقت بالوكالات الملاحية العاملة بميناء المكلا .

مشاريع تطوير ميناء المكلا والاهتمام بالموظفين والعمال كان له حيزا كبيرا داخل النشرة حيث تم نشر خبر اهتمام فنيي ميناء المكلا بقارب الإرشاد تريم وإعادته للخدمة من جديد ، كما تم استعراض قيام طاقم فني من المؤسسة بإشراف خبير إيطالي بإعادة الرافعة الشوكية فيراري للخدمة من جديد بعد توقف دام ثلاث سنوات ، ومن ناحية الموظفين والعمال فقد تم تخصيص لهم دورات تأهيلية حيث تدشين العام التدريبي باستضافة الخبير الملاحي الأردني القبطان النفيعات في برنامج تدريبي في عمليات مكافحة الحرائق والتعامل مع الكوارث وحالات الطوارئ .

نشرة ميناء المكلا حوت أخبارا وفعاليات أخرى تعطي في مجملها لمحة سريعة للمتصفح عن ميناء المكلا والموانئ الأخرى التابعة للمؤسسة بما يثبت سير المؤسسة بخطى ثابتة من أجل تحقيق الأهداف والارتقاء بالعمل الملاحي بمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها وكل ذلك تم ويتم بمتابعة وإشراف وزير النقل الدكتور واعد عبد الله باذيب ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ خالد سعيد الديني.

 

 

استطلاعات الرأي

ماتقيمك للموقع ؟
 

الدخول للبريد



حالة الطقس

القائمة البريدية

الاسم:

بريدك: