مناقشة سبل تعزيز الإجراءات الأمنية في ميناء ومطار المكلا

28 يونيو 2014م


 

 

ناقش الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم برئاسة نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي وضم اللجنة الأمنية بالمحافظة والمسؤولين في ميناء المكلا والوحدات الأمنية العاملة في الميناء للوقوف أمام مستوى الأوضاع الأمنية في الميناء والمهام الذي تضطلع به الوحدات الأمنية العاملة في الحفاظ على الأمن والسلامة بالميناء .

وفي اللقاء أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم قاسم إلى أن ميناء المكلا استطاع بعد تشغيل الخط الملاحي العالمي MSC من تحقيق نجاحات مضطردة كان لها الأثر البالغ في انعاش الحركة التجارية والملاحية واستعادة الثقة لميناء المكلا مؤكداً على أهمية أن يترافق ذلك بتعزيز جوانب الأمن والسلامة في الميناء وصولاً إلى نيله شهادة الامتثال العالمي .
ودعا القبطان قاسم الجميع إلى التعاون مع المؤسسة وتنفيذ خططها وبرامجها المتعلقة بتفعيل نشاط ميناء المكلا كميناء تجاري يخدم النشاط التجاري والاقتصادي بالمنطقة .

من جانب آخر عقد لقاء مماثل ضم اللجنة الامنية بالمحافظة والمسؤولين في مطار المكلا الدولي ووحدات أمن وحماية المطار السبل الكفيلة بتعزيز الأوضاع الأمنية في المطار وبما يحفظ السلامة الملاحية وخدمة المسافرين وانجاز معاملاتهم وتقديم لهم التسهيلات اللازمة .
واستعرض الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم ومدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد سالم علي السفرة سير تنفيذ الخطة الأمنية وأهمية تعزيز الجوانب الإيجابية وتلافي أوجه القصور ومستوى التنسيق بين مختلف الأجهزة والوحدات الأمنية العسكرية العاملة في المطار في تحقيق الأمن والسلامة .

وأستمع الاجتماع من مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس أنيس باصويطين وقيادات وحدات أمن وحماية المطار إلى المقترحات والتصورات الهادفة تعزيز الأداء الأمني وإيجاد منظومة أمنية فاعلة تسهم في الحفاظ حالة الأمن والسلامة للمطار بوصفه واحداً من الموانئ الجوية الرئيسة والمهمة في بلادنا .
كما تناول الاجتماع الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني في رفد مطار المكلا الدولي بالمعدات والمستلزمات الحديثة وإيجاد برامج تدريب وتأهيل للكوادر العاملة في أمن المطار بما يطور قدراتهم ويحسن أدائهم الأمني .

وفي الاجتماع شدد نائب المحافظ على أهمية التحلي بالقيظة والجاهزية الأمنية والارتقاء بالعمل الأمني نحو الأفضل بما يحافظ على أمن والسلامة المطار حاثاً مختلف الوحدات المكلفة بأمن وحماية المطار على توحيد جهودها وإيجاد تنسيق مشترك مستمر لضمان نجاح خططها الأمنية .
وأشاد العمقي بأسم السلطة المحلية واللجنة الامنية بالمحافظة بدور قيادة وضباط وصف وأفراد اللوائين 27 ميكا و 190 دفاع جوي على جهودهما المتفانية في أداء الواجب وخدمة الأمن والاستقرار .

استطلاعات الرأي

ماتقيمك للموقع ؟
 

الدخول للبريد



حالة الطقس

القائمة البريدية

الاسم:

بريدك: